الديوانية لا تحتاج الى سانتياغو برنابيو



ملعب سانتياغو بيرنابيو (بالإسبانية: Estadio Santiago Bernabéu) هو ملعب كرة قدم يقع في وسط مدينة مدريد "إسبانيا" يقع في قلب العاصمة الإسبانية. أفتتح في 14 ديسمبر 1947 وهو ملعب ريال مدريد حالياً ، يتسع الملعب لـ81.254 شخص وهو يعد من أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا. بعد إفتتاحه سمي بإسم ملعب شامارتين الجديد ، وسمي بإسمه الحالي تكريما لرئيس النادي الأسطوري في ذلك الوقت سانتياغو برنابيو.

يعتبر واحدا من أفضل ملاعب كرة القدم المعروفة وأكثرها تميزا، فقد استضافت العديد من الأحداث بما في ذلك المباراة النهائية لـدوري أبطال أوروبا أربع مرات (1957، 1969، 1980، 2010)، وكذلك نهائي يورو 1964 ونهائي كأس العالم 1982 وتجرى عليه أيضا مباريات نادي ريال مدريد في الليغا.

أما عن ملاعب الديوانية التي يُرثى لها ، فهي أصبحت مكاناً سياحياً ليست لمشاهدة كرة القدم ، بل لصيد الأسماك ، والصور خير دليل على ما أقول .

فلا داعي من بناء المدن الرياضية في مدينتنا ذات الميزانيات الأنفجارية التي لم يستطع أحد على مجاراتها ، فالأهم هو انشغالكم بمناصبكم ومصارعاتكم السياسية على كرسي الحكم ، والضحية هو الشعب ، تارةً أقول أنه شعبٌ يستحق كل ماحصل ويحصل وسيحصل .. لأن رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : (المؤمن لا يُلدغ من جحرٍ مرتين) ، والشعب لُدغَ مراتٍ ومرات ، وتارةً أقول أنه شعبٌ مسكين صار لا يفقهُ من هؤلاء الوحوش سوى ظاهرهم الفردوسي الجميل ، ولا يدري بما يظمرون من وحشية فتاكّة ، وفي القلبِ شجى وفي العين قذى ولا نقول إلا ما يرضي الله .

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
2
علي الخليفاوي
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيس بوك

2 التعليقات:

  1. خويه احسن من مايلعبون ويخسرون على الاقل صيد السمج بيه فائده ههههه
    المضحك المبكي

    ردحذف
  2. حبيبي استاذ زيد شرفّني مرورك العطر

    ردحذف