مركز(Call Center) المدعوم من (IMS) يقيم ورشة تدريبية لتمكين المؤسسات الإعلامية المحلية في الديوانية من التمويل الإعلاني


علي الخليفاوي – أكد نيوز
نظم مركز (Call Center) المدعوم من منظمة دعم الإعلام المستقل (IMS) بالتنسيق مع جمعية مكافحة التدرن في الديوانية ورشة تدريبية تعنى بالتسويق الإعلامي بغية دعم المؤسسات الإعلامية المستقلة في المحافظة ، إذ أوضح المشاركون إن المنهاج التدريبي في الورشة استهدف نقاطاً هامة أسهمت في التعرف على العديد من الطرق والوسائل المناسبة لجذب المعلن مع الحفاظ على إستقلالية المؤسسة الإعلامي ومهنيتها في العمل. وقال مدير مركز (Call Center) المدّرب ياسر اسماعيل في حديث إلى (أكد نيوز) ،إن " المركز نظم ورشة التسويق الإعلامي بدعم من منظمة دعم الإعلام الدولي المستقل (IMS) الدنماركية ، وبالتنسيق مع جمعية مكافحة التدرن ، إلى عدد من المؤسسات الإعلامية المستقلة في المحافظة ، بغية تمكين تلك المؤسسات وجعلها قادرة على جذب الاشتراكات التي تسهم في تكوين مصدر تمويل مستقل لها". وأوضح إسماعيل ، أن" التطور التكنولوجي ولجوء غالبية المنتجين إلى استخدام مواقع التواصل الإجتماعي كدعاية رئيسة للترويج عن منتجاتهم ، جعلت مصادر التمويل المستقلة غائبة في المؤسسات الإعلامية في المحافظة". مشيراً إلى أن "الورشة التدريبية تضمنت تمكين المتدربين لإستحصال الاشتراكات والإعلانات بفنون حديثة تسهم في توفر القناعة لدى المنتِج بأهمية الإعلام وأثره في ترويج منتجاته".
مؤكداً على أن "المركز سيقدّم الدعم الفني والتدريبي لضمان إستقلالية المؤسسات الإعلامية في المحافظات". من جهتها اعتبرت رئيس تحرير وكالة المنار نيوز ، منار الزبيدي، في حديث إلى (أكد نيوز) إن " أغلب المؤسسات في المحافظة تعاني من ضعف الموارد المالية ، ولعل السبب يعود إلى سطوة المؤسسات الحزبية والحكومية وتفردها بالإعلانات ، الأمر الذي جعل تلك المؤسسات تضطر إلى الإستغناء عن خدمات الكثير من مراسليهم" ، لافتة إلى أن " الورشة التدريبية فتحت للمتدربين العديد من الآفاق التي تمكنهم من التعامل بأساليب فنية حديثة تسهم في إقناع المعلن بأهمية الإعلان بواسطة الإعلام التقليدي لما له من أثر إيجابي كبير يعود على منتجه". فيما أوضح المتدرب حيدر الكلابي في حديث إلى (أكد نيوز) ، أن " للتسويق بشكل عام عوامل داخلية وخارجية لها دوراً كبيراً في إضافة قيمة مهمة للمسوق ". مشيراً إلى أن " تلك الورشة أسهمت في تعليمنا وإدراكنا الكثير من الخطوات والطرق عن كيفية إستخدام نقاط القوة واستغلالها في معالجة نقاط الضعف التي تعاني منها المؤسسة". وكانت منظمة دعم الاعلام الدولي المستقل (IMS) International Media Support ، الدنماركية، أعلنت في (مطلع آذار 2016)، إنهائها دراسة وبحثا لجمهور الصحف اليومية العراقية، فيما أكد الباحثون انها الأحدث بين الدراسات البحثية الميدانية التي أسهمت في معرفة اتجاهات وسمات وتفضيلات قراء الصحف اليومية ، فضلاً عن دوافعهم واستخداماتهم /انتهى.



تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
0
علي الخليفاوي

0 التعليقات: